أكثر الطرقات خطورة في العالم

إذا كنت من عشاق القيادة وتفضل مشاهدة المناظر الطبيعية الخلابة أثناء قيادتك للسيارة، فلا أعتقد أنك تفضل ممارسة هوايتك في أحد الطرق الوعرة الكثيرة المنحدرات، التي يمكن أن تودي بحياتك نتيجة خطأ بسيط واحد!

فبعض الطرق تفتقر إلى معايير السلامة بسبب التضاريس الخاصة بالمنطقة التي أنشئ فيها ذلك الطريق، وتشكل خطراً على أي سائق يمر بها، فالكثير من الذين استخدموا تلك الطرق يشاهدون أحياناً بقايا السيارات المتهالكة أسفل تلك الطرق. لذلك سوف أستعرض معكم أخطر الطرق على مستوى العالم، حتى لا تستخدمها في يوم ما..

1.  طريق ينجاس:

في بوليفيا، يوجد ذلك الطريق الذى يربط بين لابازا_عاصمة بوليفيا_وكوريكو، ويصل طوله إلى 400 كيلو متر، ويتعرج الطريق عبر الجهة الشرقية لجبال الانديز ويمثل خطراً على السائقين لكثرة المنعطفات الحادة وشلالات الماء، لذلك لا تزيد فيه سرعة السيارات عن 30 كيلو متراً في الساعة، لكن رغم ذلك يلاقي كل عام 200 شخص حتفهم نتيجة ذلك الطريق، ولذلك يطلق عليه البعض طريق الموت.

طريق ينجاس ٢

2. طريق المحيط الأطلسي:

في النرويج، يوجد هذا الطريق الذى تكثر فيه المناظر الخلابة في أوروبا، فهو يصل بين مجموعة جزر توجد في المحيط الأطلسي، ويصل طوله إلى 8.3 كيلو متر، وتزداد خطورة ذلك الطريق مساءً.

ويضم الطريق بين ثمانية جسور مريعة، وذلك لامتداد تلك الجسور على طول المحيط، فتتعرض من الحين للآخر إلى ضربات من الرياح القوية وموجات المحيط الضخمة.

طريق المحيط الأطلسي

3. جسر نهر فيتيم:

في مدينة سيبيريا بروسيا، يوجد جسر يمر أعلى نهر فيتيم، أطلق عليه الناس”جسر نهر الضحية”، ولذلك لأنه من أكثر الطرق رعباً في العالم.

فالخشب المصنوع منه الجسر يظل متجمداً طيلة العام، مما يعرضه للتكسر عند مرور أي شخص عليه، لذلك نادراً ما يكون لدى أحد الشجاعة الكافية لتخطي ذلك الجسر، وقليل من استطاع أن يجتازه دون التعرض لأي إصابة.

جسر نهر فيتيم

4. طريق نفق جيوليانج:

هو الطريق الذى لا يتسامح مع أي خطاء، يوجد في الصين، وتم حفر ذلك الطريق في الجبل بواسطة القرويين الذين يعيشون في تلك المنطقة التي تحيط بها الجبال الشاهقة، حتى يكونوا على تواصل مع العالم الخارجي.

في عام 1972، وبقيادة شين مينجكسين لمجموعة من القرويين، بدأ حفر وتمهيد ذلك الطريق، ويبلغ طوله نحو 1.2 كيلومتراً، بارتفاع 5 أمتار، وعرض 4 أمتار، ويقع في جبل تاي شان في مقاطعة شاندونج، وتم افتتاحه في العام 1977، مما حول القرية إلى منطقة جذب سياحي سيراً على الأقدام.

 

طريق نفق جيوليانج

5. طريق جيمس دالتون:

في ولاية “ألاسكا” بأمريكا، يوجد هذا الطريق الأكثر عزلة فيها، ويبلغ طوله 666 كيلو متر، ويسير موازياً لخط أنابيب البترول القادمة من ألاسكا إلى قلب أمريكا.

ويشكل السير على هذا الطريق خطورة على السائقين، لكونه بدائياً جداً في بعض أجزائه، ولندرة الخدمات اللازمة للسائقين عليه، لذلك تكثر فيه الحوادث. أما في الشتاء فإن أغلب شركات تأجير الشاحنات تحذر السائقين من استخدام هذا الطريق، ولذلك لشدة الرياح وارتفاع طبقات الثلوج على الطريق.

 

طريق جيمس دالتون ٢

6. شارع الكومنولث:

هذا الطريق لا يوجد على مرتفعات الجبال ولا يمر أعلى أحد الأنهار أو تكثر فيه المنعطفات الحادة، لكنه يوجد في مدينة كويزون بالفلبين، ويبلغ طوله نحو 12.4 كيلو متراً، وتصل عدد الممرات المخصصة للسيارات فيه إلى 18 ممراً.

لكن سكان المنطقة منحوا الشارع اسم “القاتل السريع”، وذلك بسبب العدد الكبير من الضحايا والوفيات التي تصل إلى آلاف الحالات سنوياً، الناتج من سرعة السيارات التي لا تتبع أبسط قواعد المرور، بالإضافة إلى عدم وجود نظام مروري صارم، يحمي المارة من الحوادث، ويسهل عملية سير السيارات عليه

 

شارع الكومنولث

7. الطريق الفيدرالي السريع رقم 1:

يوجد في مدينة “باجا” بالمكسيك، ويغطي مساحة 713 كيلو متراً منها، وتستخدمه الشاحنات في نقل البضائع إلى المدن والقرى النائية، وهو من أكثر الطرق الضيقة في العالم، بالإضافة إلى أنه يمر بين سفوح الجبال والبحر.

لكن المشكلة الحقيقية في هذا الطريق، أن السائقين لا يحتاجون إلى اجتياز اختبار القيادة لكي يستخدموا ذلك الطريق، مما يعني حدوث الكثير من الحوادث أو غلق الطريق بسبب تكدس السيارات عليه.

 

الطريق الفيدرالي السريع رقم 1

8. طريق ستلفيو باس:

وسط جبال الألب في إيطاليا، يوجد طريق ستلفيو باس على ارتفاع 2757 متر فوق سطح البحر، وهو أعلى ممر جبلي ممهد في الجانب الشرقي في سلسلة جبال الألب، لكن رغم ذلك فإن أقل خطأ أثناء القيادة قد يخرج قائد السيارة عن الطريق لكثرة المنحدرات والمنعطفات الحادة فيه، ويمتاز الطريق بالطبيعة الخلابة من حوله، فهو يبعد نحو 75 كيلو متر عن مدينة “بولزانو” الإيطالية.

طريق ستلفيو باس

للمزيد من المقالات المشابهة و الإقتراحات زوروا المواقع التالية:

http://tgderat-almrwr.com         http://tgder.com